الأحد، 5 يناير 2014

أفضل 3 مواقع لفحص الملفات والروابط

في الآونة الأخيرة انتشرت بشكل ملفت للنظر برامج مكافحة الفيروسات, أو ما يعرف ببرامج الحماية. وذلك حماية من التهديدات التي تواجه كل مستعملي الإنترنت خاصة مستعملي نظام تشغيل الوندوز, مع تهديدات أقل لمستخدمي لينكس. ورغم أن كل حاسوب تقريبا يتوفر على برنامج حماية, إلا أن هذا البرنامج يبقى غير كافيا للتصدي للفيروسات والتي تنتشر وتزيد خطورتها يوما بعد يوم.
وتبقى مواقع فحص الملفات هي السبيل الوحيد لفحص أي ملف قبل فتحه على الحاسوب, كون هذه المواقع تقوم بفحص ملف عن طريق العديد من برامج الحماية الشهيرة.

Virus Total

يعتبر موقع Virus Total من أهم مواقع فحص الملفات وكذلك الروابط, حيث يقوم بالفحص عن طريق ما يقارب 20 برنامج حماية. ويعطي كذلك وصف دقيق لحالة الملف أو الرابط بعد فحصه, وقد سبق التطرق إلى فحص المواقع بطريقة بسيطة, وذلك عن طريق نفس الموقع.

No Virus Thanks

يقوم هذا الموقع بفحص الملفات عن طريق 20 برنامج حماية. فبالإضافة إلى فحص الملفات فهو يقوم أيضا بفحص الروابط والتأكد من أنها خالية من أي تلغيم. ويوفر 20MB كأقصى حد للملف الواحد.

Virscan

موقع لا يقل أهمية عن المواقع المذكورة سلفا. حيث يقوم بفحص الروابط عن طريق ما يقارب 37 برنامج حماية. لكن من عيوبه أنه لا يقوم بفحص الروابط حاليا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق