الأربعاء، 4 ديسمبر 2013

أبل وسامسونج الأكثر ربحية في قطاع الهواتف المحمولة خلال الربع الثالث




galaxy s 4 vs iphone أبل وسامسونج الأكثر ربحية في قطاع الهواتف المحمولة خلال الربع الثالث
على الرغم من وجود العديد من الشركات المصنعة اليوم في قطاع الهواتف المحمولة، إلا أن الخبراء يؤكدون على أن المنافسة في هذا القطاع تنحصر بشكل خاص بين شركتي سامسونج وأبل فقط، خصوصاً وأن الأخيرتين هما من تستحوذان على أكبر الحصص السوقية.
وما يعزز هذا الرأي بشكل أكبر، هو التقرير الذي أصدرته مؤسسة Canaccord Genuity هذا الأسبوع، والذي أشار إلى أن كل من سامسونج وأبل هما الأكثر ربحية في القطاع خلال الربع الثالث من العام 2013، وبنسبة 109 بالمئة بالمجموع.
وتظهر أرقام Canaccord Genuity إلى أن شركة سامسونج حققت خلال الربع الثالث أرباحاً تشغيلية من قطاع الهواتف المحمولة وصلت إلى نسبة 53 بالمئة، وهذا نتيجة للطلب الكبير على الهواتف الذكية التي تنتجها الشركة الكورية خصوصاً من سلسلة جالاكسي، فعلى سبيل المثال تمكنت الأخيرة من بيع أكثر من 40 مليون وحدة من هاتف جالاكسي اس 4 فقط خلال الست أشهر الأولى من الإطلاق الرسمي للهاتف، والذي كان بتاريخ 27 أبريل / نسيان من العام الحالي.
أما منافس سامسونج المباشر شركة أبل، فتقول Canaccord Genuity أنها حققت هي الأخرى خلال الربع الثالث أرباحاً تشغيلية من قطاع الهواتف المحمولة بنسبة 56 بالمئة، مقارنة بنسبة 53 بالمئة في الربع الثاني من العام الحالي، والفضل في ذلك يعود بالأساس إلى المبيعات الكبيرة التي تحققها الشركة الأمريكية من هواتف الآيفون، فمثلاً باعت أبل 9 مليون وحدة من هاتفي آيفون 5 اس و5 سي خلال الثلاث أيام الأولى فقط من عملية بيع الهاتفين بشكل رسمي في السوق.
canaccord 131114 أبل وسامسونج الأكثر ربحية في قطاع الهواتف المحمولة خلال الربع الثالثchart of the day smartphone profits أبل وسامسونج الأكثر ربحية في قطاع الهواتف المحمولة خلال الربع الثالث

0 التعليقات:

إرسال تعليق